(ملتقى فكري ، طب بديل ، ديني، ثقافي ، علمي، ترفيهي )
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سيدات مصر أصبحن أصحاب الرقم الأعلى في الضرب للأزواج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مهند منير



الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 494
العمر : 22
نقاط : 1472
تاريخ التسجيل : 29/03/2010

مُساهمةموضوع: سيدات مصر أصبحن أصحاب الرقم الأعلى في الضرب للأزواج   الثلاثاء أبريل 13, 2010 4:29 pm





سجل آخر الدراسات والأبحاث العلمية ان سيدات مصر أصبحن أصحاب الرقم الأعلى في الضرب للأزواج متفوقات على كل سيدات العالم بمن فيهن الأمريكيات اللاتي جئن في المرتبة الثانية بنسبة تبلغ 23% والبريطانيات اللاتي جئن في المرتبة الثالثة بنسبة تبلغ 17% ثم الهنديات المسكينات في المرتبة الرابعة بنسبة 11% فقط بينما المصريات جئن في المرتبة الأولى منذ عام 2003م بنسبة 23% وارتفعت بعد ذلك عاماً بعد الآخر لتبلغ 28% في نهاية العام 2006م.

تعددت في ذلك طرق ضرب الأزواج المساكين أو التخلص منهم وتعددت الوسائل من السكاكين إلى السم والأسلحة النارية وأخفها المقشة ليصبح الرجال دمعتهم على خدهم ويجلسون كل صباح واضعين الأيدي على الخدود ومش ناقص غير خلع غطاء الرأس يومياً ورفع الأيدي إلى السماء والدعاء بدعاء "الولاية" على السيدات المفتريات اللاتي تجعلهن لايغمض لهن جفن على سي السيد. بدلاً من ان يصرخ بأعلى صوته على أمينة فوجئ بالست أمينة تصرخ وتقول "انت فين يا واد يا سيد". وحتى سي نجيب محفوظ نفسه لو أطال الله في عمره لأعاد النظر من جديد ونفض يديه من رائعته الثلاثية "السكرية" و"قصر الشوق" و"بين القصرين" بعد ان أصبح الرجال بفعل تحولات الزمن الجنس اللطيف أو الضعيف أو كليهما حقاً.

أحفاد "سي السيد" أصبحت خيبة أملهم راكبة الجمل.. بفعل المقشة أو الطاسة وحتى الساطور وأكياس النايلون التي أصبحت من ضمن أدوات حفيدات الست أمينة يستخدمنها وقت اللزوم ان لم يعجبهن الكلام أو الأفعال التي يقوم بها الرجال الذين أصبحت دمعتهم على خدهم ولا تفارقهم بفعل جبروت الستات!

وقد بات مألوفاً ان نسمع أو نرى زوجاً يستغيث من بطش زوجته التي تضربه وتنفضه وتتحين الفرص للتنكيل به. والأمر ليس فيه مبالغة، فآخر الدراسات تقول إنه ما بين 23% و28% من الأزواج تعرضوا للاعتداء من قبل زوجاتهم لدرجة احداث الجروح وأحياناً القتل!

وإذا كان الشائع هو ضرب الأزواج لزوجاتهم.. فإن زيادة معدلات ضرب الزوجات لأزواجهن في مصر يجعل من قضية ارتفاع وتيرة العنف الأسري على وجه العموم مطروحة وإمكانية الحد منها. فغالبا ما تسيطر الزوجة المسترجلة للزوج السلبي الإعتمادي فالمرأة هنا أكثر قوة وأكثر سيطرة, والرجل ضعيف وسلبي ومنسحب, وبالتالي تجد المرأة أنها تملك دفة القيادة وبالتالي تملك التوجيه والإصلاح لأي اعوجاج في البيت بما فيه اعوجاج الزوج, فإذا حدث منه خطأ فهي لا تجد غضاضة في أن تقومه وتربيه, وهو يتقبل ذلك أو لا يتقبله ولكنه لا يستطيع الاستغناء عنها وعن حمايتها له, ولهذا يتكرر سلوك الضرب من الزوجة لزوجها دون حدوث انفصال أو طلا ق لأن العلاقة هنا تحمل مصالح متبادلة واحتياجات متوازنة رغم أنها غير مقبولة اجتماعيًا, وهذا ما يسمى "سوء التوافق المحسوب". وأحيانًا يكون استرجال المرأة طبيعة فطرية فيها, وأحيانًا أخرى يكون مكتسبًا بسبب إهمال الرجل لمسئولياته وتحليه بصفات السلبية والإعتمادية مما يجعل الزوجة تتحمل مسئولية الأسرة بالكامل وشيئًا فشيئًا تكتسب صفات القوة والخشونة لكي تحافظ على استقرار الأسرة, فالإسترجال في هذه الحالة ليس صفة أساسية فيها ولكنه من صنع الرجل لذلك يجنى ثماره المرة. والمشكلة في هذا النمط وسابقه ليست في التأثير النفسي للضرب على الزوج (فهو في الحقيقة متقبل ذلك برضا أو عدم رضا) ولكن المشكلة هي في تأثير ذلك على صورة الأب أمام أبنائه وأيضًا في صورة الأم لأن هذا يؤدى إلى صور تربوية مشوهة ومعكوسة تنطبع في أذهان الأبناء والبنات فتؤدى إلى مشاكل جمة في علاقاتهم الحالية والمستقبلية, لأنهم لم يعرفوا النموذج السوي في العلاقة بين الرجل والمرأة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
JOLYA



الجنس : انثى
عدد الرسائل : 245
العمر : 29
نقاط : 240
تاريخ التسجيل : 12/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: سيدات مصر أصبحن أصحاب الرقم الأعلى في الضرب للأزواج   الإثنين مارس 28, 2011 6:25 pm

mirciiiiiiiiiiiiiii
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سيدات مصر أصبحن أصحاب الرقم الأعلى في الضرب للأزواج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الفكر والجمال  :: 

ملتقى منتديات الأسرة :: عالم المرأة

-
انتقل الى: